الاثنين، 12 نوفمبر 2012

أهالي مرات يحتفون بالمؤرخ الضويحي

تقديراً لإسهاماته الثقافية..


أهالي مرات يحتفون بالمؤرخ الضويحي



جانب من تكريم المحتفى بهمرات – حمود الضويحي



كرم "منتدى كميت" بمحافظة مرات المؤزخ والباحث والأديب عبدالله بن عبدالعزيز الضويحي تقديراً لمساهماته المتعددة في خدمة المحافظة من خلال تأليف عدد من الكتب التاريخية والتوثيقية ومشاركته في العديد اللجان بحضور محافظ مرات سعد بن معمر وعدد من وجهاء المحافظة والمسؤولين



وقد تضمن الحفل قصيدة ترحيبية للشاعر عبدالله الضويحي، وكلمة للواء عبدالله الدايل، التي ألقاها إنابة عن الأهالي ضمنها الشكر والتقدير لابن مرات البار الذي أفنى وقته للتأليف عن المحافظة بالاضافة الى الكتب الأخرى التي ألفها في الشعر والغوص وشكر نادي كميت على مبادرته في التكريم.



بعد ذلك شاهد الحميع عرضاً مصوراً بهذه المناسبة لمسيرة المؤلف واستعراض لمؤلفاته العديدة من إعداد ابراهيم الدايل، ثم ألقيت قصيدة للشاعر محمد الهويمل، بعدها تحدث المحتفى به، الذي أعرب عن شكره للمنتدى على مبادرته وجميع من ساهم في التكريم.. مشيرا إلى أن ماقدمه من مؤلفات لمحافظته جزء من واجبه كأحد أبنائها واعدا الحضور بالمسير قدماً في كل مافيه خدمة مرات.. تلا ذلك تقديم الدورع التذكارية والهدايا للمحتفى به، حيث بدأها محافظ مرات بدرع تكريمي تلاه درع الأهالي ثم فدرع المنتدى قدمه رئيس مجلس الادارة عبدالله المرشد، حيث توالى تقديم الدروع لعدد من الدوائر الحكومية والأفراد .











الضويحي يلقي كلمته خلال الحفل





وفي ختام التكريم قدم عبدالله الضويحي درعاً لمنتدى كميت لمبادرته لتكريم المؤلف ثم ألقى رئيس المنتدى كلمة شكر فيها الحضور مشيدا بمالمحتفى به وما قدمه من جهد ثقافي وتاريخي.. الجدير ذكره بأن الضويحي خص مدينة مرات بتأليف ثلاثة كتب إذ صدر مؤخراً كتابه الثالثً( لمحات من تاريخ مرات حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري ) الذي يعد إضافة مهمة لتاريخ المحافظة، ومرجعاً رئيسياً للباحثين والمهتمين بالتاريخ ، كما أصدر كتاب من جزئين عن ( النجديون وعلاقتهم بالبحر ) إضافة الى كتاب الإبداع الفني في الشعر النبطي القديم ، كما شارك المؤلف بعدد من البحوث والمقالات نشرت في الصحف والدوريات المحلية، ويعتبر - أيضاً - من الأعضاء المؤسسين لمنتدى كميت بمرات في بداياته، إلى جانب إسهاماته ومشاركته في عضوية عدد من اللجان كلجنة تسمية شوارع مرات التابعة لبلدية محافظة مرات.